وزارة التنمية الإدارية: 3 أيام إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص

أكدت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أنه على المنشآت الخاضعة لقانون العمل منح العاملين لديها إجازة مدفوعة بأجر كامل لمدة (ثلاثة أيام عمل) خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه إذا استدعت ظروف العمل تشغيل العامل خلال إجازة العيد، تطبق في هذا الشأن الأحكام الخاصة بساعات العمل الإضافية والبدلات الخاصة بها، والواردة في المادة (74) من القانون.
وذلك مع عدم الإخلال بقرارات مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة الخاصة بتنظيم مواعيد العمل أو الإيقاف المؤقت لبعض الأنشطة في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وحرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.
وأعربت الوزارة عن امتنانها لكل من أصحاب العمل والعمال الملتزمين بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين العمال وارتداء الكمامات والقفازات الواقية والحرص على نظافة الأشخاص والأماكن باستمرار، سواء في أماكن العمل أو السكن، وتطبيق المواصفات والاشتراطات الصحية الأخرى، وذلك في ظل المسؤولية المشتركة للجميع خلال الفترة الحالية.

About The Author

Reply