Search
Monday 24 September 2018
  • :
  • :

وزارة الصحة تؤكد التزام المخابز بتقليل نسبة استخدام الملح في إنتاج الخبز



وزارة الصحة تؤكد التزام المخابز بتقليل نسبة استخدام الملح في إنتاج الخبز

وزارة الصحة تؤكد التزام المخابز بتقليل نسبة استخدام الملح في إنتاج الخبز

أكدت وزارة الصحة العامة أن كل المخابز في دولة قطر التزمت بالمبادرة الطوعية لتقليل استخدام الملح بنسبة 30 بالمائة في إنتاج الخبز كخطوة مهمة انطلقت في عام 2014 لدعم وتعزيز سلوكيات انماط الحياة الصحية والوقاية من عوامل الخطورة المسببة للأمراض المزمنة غير المعدية.

وقالت الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد آل ثاني مديرة تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة إن الوزارة تعاونت مع مختلف المخابز في الدولة لتقليل نسبة الملح في الخبز، مشيرة إلى نجاح هذه المبادرة المتواصلة حتى الآن في قيام تلك المخابز بتقليل ما نسبته من 20 إلى 30 بالمائة من استخدام الملح في إنتاج الخبز كمبادرة غير ملزمة.

وأوضحت أن الوزارة تقوم بشكل دوري بعمل فحص على العجين المستخدم في صناعة الخبز وتحاليل على الخبز نفسه، حيث أثبتت تلك العينات التزام المخابز بتقليل استخدام الملح في الخبز.. معتبرة أن هذه الخطوة إيجابية هدفها التقليل من استخدام الملح في كافة الأطعمة المستخدمة، ومؤكدة أن استخدام الملح بكمية كبيرة في الطعام يسبب أمراضا عديدة أهمها ارتفاع ضغط الدم والقلب والكلى.

جاءت تصريحات مديرة تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية عن الملح الذي يقام في الفترة من 12 إلى 28 مارس الجاري ويتضمن العديد من الفعاليات التثقيفية حول خطورة الاستخدام الزائد للملح في الطعام وغيرها من المواد الغذائية الأخرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *