وزارة الصحة تعلن شفاء أول أربع حالات من كورونا في قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة مساء امس عن شفاء 4 حالات من المرضى المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) بعد تلقيهم العلاج في مركز الأمراض الانتقالية وثبوت خلوهم التام من الفيروس إثر الفحوصات المخبرية التي جرت لهم .

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة، في مؤتمر صحفي ، إن شفاء الأربع حالات يؤكد من جديد على اهتمام القطاع الصحي وتوفير كافة متطلبات العلاج اللازمة للجميع، موضحا أن الفترة المقبلة سيتم الإعلان تباعا عن حالات جديدة أخرى يتم شفاؤها.

مؤكدا في تصريح خاص لبوابة الشرق أنه من المتوقع الإعلان عن حالات شفاء بشكل متتالي خلال الإيام المقبلة، مضيفا، ونحن فخورون بهذا الأمر وهذا يدل على أن جميع الحالات تعالج بشكل متوازن ونحن نولي الأهمية بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لمحتلف الجنسيات من الشرق والغرب فالجميع يحظى بنفس الأهمية والرعاية ونرجو من الجميع أن يأخذوا حذرهم ولا داع للقلق.

وأضاف بالقول ” نطمئن الجميع بأن الرعاية الطبية والعلاج متوفر بكثرة، وعلى المجتمع ألا يكون قلقا حيث تبذل الفرق الطبية كل جهودها لعلاج الحالات وتوفير الوقاية اللازمة للمجتمع ويجب تبديد الخوف لدى الجميع بأن المرض يؤدي للوفاة وهو أمر غير صحيح”.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا متواصلا مع كافة الجهات في الدولة بهدف تقليل انتقال العدوى بفيروس كورونا (كوفيد 19) بكل الوسائل المتاحة، حيث إن كل مؤسسة لديها طريقة فنية لكبح جماح العدوى وتقليل انتشار الفيروس.

وأوضح أن غالبية الإصابات بالفيروس التي تم اكتشافها كانت بين العمال، حيث إن هناك إجراءات وقائية مكثفة وفحوصات في المناطق التي يقطنون بها، بينما الحالات الفردية الأخرى التي تم اكتشافها فقد جاءت من بعض الدول ولكن في غالبيتها وعند فحص أسرهم تبين عدم انتشار العدوى بينهم بفضل النظافة الشخصية والابتعاد عن المخالطة.

About The Author

Reply