وزارة الصحة: شفاء 1528 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 76072 و تسجيل 946 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة العامة 946 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وشفاء 1528 شخصا من المرضى وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 76072 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.
كما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الماضية، إدخال 7 حالات للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة حاليا إلى 200 حالة.
ولفتت وزارة الصحة إلى تناقص عدد الحالات اليومية التي تحتاج إلى العناية المركزة، كما أن عدد الحالات اليومية التي تحتاج دخول المستشفى آخذة بالتناقص، ولكنها نبهت من أن المؤشر قد يعود الى الارتفاع مرة اخرى إذا قلّ التزام أفراد المجتمع بالاحترازات والاجراءات الوقائية.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها، أن الحالات الجديدة المعلن عن إصابتها بالفيروس اليوم تم تشخيصهم من خلال أقسام الطوارئ أو المراكز الصحية المختلفة وذلك بسبب وجود أعراض لديهم وكذلك بين مخالطين انتقلت لهم العدوى من أشخاص تم اكتشاف إصابتهم سابقا حيث تواصل وزارة الصحة العامة إجراء فحوصات استقصائية واستباقية الأمر الذي يسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
وتم إدخال الحالات المؤكد إصابتها للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.
وأفادت الوزارة أن حالات الوفاة التي تم تسجيلها اليوم كانت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ويبلغون من العمر 45 عاما و59 عاما و79 عاما.. وتتقدم وزارة الصحة العامة بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسر المتوفين.
وأشارت وزارة الصحة العامة إلى أن وباء كورونا آخذٌ في الانحسار التدريجي في دولة قطر وذلك بسبب الاحترازات والاجراءات الوقائية التي قامت الدولة بتطبيقها والتزم بها أفراد المجتمع مع انخفاض في عدد الاصابات عن الفترة الماضية حيث يعتبر ذلك مؤشرا مطمئنا لكنه لا يعني نهاية الوباء حيث أن الفيروس لايزال متواجدا في المجتمع.

About The Author

Reply