وزارة الصحة: فتح مساجد محددة ومصليات لأداء الجمعة والعيد وصالونات الحلاقة بسعة 30%

كشفت وزارة الصحة اليوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بآخر مستجدات التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أن المرحلة الثالثة من رفع القيود المفروضة جراء تفشي الوباء ستبدأ يوم الثلاثاء 28 يوليو.

وقال الدكتور حمد الرميحي مدير إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة إنه سيتم فتح عدد محدد من المساجد ومصليات العيد خلال المرحلة الثالثة لأداء صلاة الجمعة وصلاة العيد.

وأكد على ضرورة أن يحافظ الأفراد على التباعد الجسدي بمسافة 1.5 متر مربع بين الشخص والآخر في جميع الأوقات، ويجب على الأفراد احضار سجادة الصلاة الخاصة بهم وكذلك المصاحف الخاصة بهم أو استخدام تطبيقات الهاتف لقراءة القرآن الكريم.

وأضاف الرميحي: ننصح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة والذين يعانون من أمراض مزمنة والأطفال بأن يصلوا في المنزل.

وبخصوص التجمعات الاجتماعية، فقد كشف الرميحي أنه سيتم السماح بتجمعات تقتصر على على 10 أشخاص في الأماكن المغلقة و 30 سخصاً في الأماكن المفتوحة، ويجب على المشاركين في التجمعات الحفاظ على الإجراءات الاحترازية وتطبيق المعايير الصحية .

وفيما يتعلق بصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر، فقال الرميحي إنه تقرر إعادة الفتح بسعة تصل إلى 30% مع إجراءات تنظيف وتطهير صارمة، ويجب على الموظفين ارتدء الكمامات وواقي الوجه والقفازات.

وتابع: سيتم إخضاع جميع الموظفين لفحص كوفيد-19 قبل إعادة الفتح، ويسمح فقط للعملاء الذين لديهم مواعيد مسبقة بالدخول إلى الصالنوات لضمان التباعد الجسدي وتجنب الازدحام.

About The Author

Reply