وزارة العدل تبدأ من اليوم تقديم خدماتها المسائية

وزارة العدل في قطر

أعلن سعادة الدكتور حسن لحدان صقر المهندي، وزير العدل عن أن الوزارة ستبدأ بتقديم الخدمات المسائية للجمهور اعتبارا من مساء اليوم «الأحد»، على أن يتم البدء بإدارة التسجيل العقاري وذلك لتسليم سندات الملكية، خلال الفترة المسائية من الساعة التاسعة إلى الساعة الحادية عشرة بمقر الوزارة.. جاء ذلك خلال قيام سعادته بزيارة لمكتب التسجيل العقاري الحالي في مدينة الخور، والمبنى الجديد للمكتب، للاطلاع على سير العمل في المكتب الحالي، والوقوف على ترتيبات الانتقال إلى المبنى الجديد.
وبعد الاستماع إلى عرض من المسؤولين عن المكتب الحالي والمبنى الجديد، حول سير العمل، واحتياجاته، أكد سعادة الوزير على أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإيصال الخدمات إلى المواطنين والمقيمين في أقرب مكان لهم، خاصة المتواجدين خارج مدينة الدوحة.. مؤكداً أن تعليمات معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بالوقوف على جودة هذه الخدمات والتأكد من سيرها بما يخدم احتياجات المواطنين.
وفي هذا الإطار أكد سعادة الوزير أن المبنى الجديد لمكتب التسجيل العقاري في الخور سيسمح بتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للجمهور كماًّ ونوعاً، وأكد ضرورة إنهاء تجهيزات ومرافق المبنى الجديد للمكتب بما يرتقي بالعمل ويضمن وصول الخدمات للمواطنين دون إبطاء، ويلبي احتياجات الموظفين لأداء عملهم، وأن يتم افتتاحه بحد أقصى في الأول من شهر سبتمبر القادم، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الشمالية في الدولة، وتقريب خدمات التسجيل العقاري والتوثيق إليهم بدل الانتقال إلى الدوحة.
وفي هذا السياق، نوه سعادة الوزير إلى أن الوزارة بصدد فتح فروع ومكاتب جديدة إلى جانب مكتب الخور، كما وجه سعادة الوزير بإصدار سند الملكية في أقصر وقت بحيث لا يتجاوز «اليوم الواحد»، وذلك في حال تقديم الطلب مستوفيا الشروط.

شاهد أيضاً

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

قالت سعادة السفيرة الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني ، المندوب الدائم لدولة …