وزارة المواصلات تنظم حملة رقابية بالمنافذ البحرية

تنظم وزارة المواصلات والاتصالات حملة رقابية وتوعوية على المنافذ البحرية بالدولة للوقوف على مدى تطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وتجدر الاشارة الى ان موانئ الدولة بوابة قطر للتجارة مع العالم مستمرة في اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية من خلال اعمال التطهير والتعقيم المتواصل لجميع الحاويات والمباني والمرافق في الموانئ بناء على توجيهات وزارة المواصلات والاتصالات.

وتتخذ موانئ قطر جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشاء وباء كورونا حيث يعمل موظفوها على مدار الساعة لضمان اتباع الارشادات للحفاظ على صحة وسلامة الفريق العامل وشركائها ومجتمعها وتحظى صحة وسلامة موظفي ومستخدمي الموانئ بأولوية قصوى كما اكدت موانئ قطر بناء سلاسل امداد اكثر كفاءة واستدامة تساهم في التنمية وتعزز التنويع الاقتصادي في جميع الظروف تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات الهادفة لتحويل قطر الى مركز تجاري اقليمي نابض في المنطقة.

وتدير موانئ قطر المرافئ والأرصفة والموانئ الجافة ومحطات الحاويات والمحطات الأخرى، بما في ذلك محطات السفن السياحية، وتقوم بأعمال الإرشاد البحري وإرساء السفن وإدارة المساعدات الملاحية، بالإضافة إلى عمليات الشحن، وتفريغ ومناولة وتخزين البضائع على أنواعها والحاويات. كما يقع ضمن نطاق عمل الشركة تطوير الموانئ البحرية والخدمات ذات الصلة وفقا لأعلى معايير الجودة والأمن والسلامة المتعارف عليها دولياً.

About The Author

Reply