وزيرة الصحة تتفقد الخدمات العلاجية المقدمة للمصابين بكورونا وعيادة بلازما الدم الجديدة

زارت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، اليوم كلا من مركز الأمراض الانتقالية ومركز قطر لإعادة التأهيل التابعين لمؤسسة حمد الطبية، حيث التقت بكبار المسؤولين عن تقديم الخدمات المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وتعرفت سعادة وزيرة الصحة في زيارتها لمركز الأمراض الانتقالية والتي رافقتها فيها الدكتورة منى المسلماني المدير الطبي للمركز على الخدمات العلاجية المقدمة بمركز الأمراض الانتقالية للمرضى المصابين بفيروس “كوفيد-19”.

كما التقت الدكتورة حنان الكواري بفرق مكافحة العدوى لمناقشة بروتوكولات رعاية المرضى التي تم وضعها خصيصا لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” والأعراض المصاحبة له، وتفقدت خلال الزيارة عيادة جديدة تم إنشاؤها بمركز الأمراض الانتقالية للحصول على بلازما الدم من الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا.

وتتيح هذه الخدمة المتطورة جمع بلازما الدم من الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا ونقلها للأشخاص المصابين بالمرض والذين يتلقون العلاج منه حاليا، حيث إن الأجسام المضادة الموجودة في بلازما الدم الذي تم أخذه من الأشخاص المتعافين يمكنها أن تساعد المرضى الذين يخضعون للعلاج على تعزيز مقاومتهم للفيروس.

وقد التقت وزيرة الصحة العامة خلال زيارتها للعيادة الجديدة أحد الأشخاص المتعافين من الفيروس و المتبرعين بالبلازما، وناقشت معه تجربته بشأن الإصابة بهذا المرض وشفائه منه.

كما اطلعت سعادة وزيرة الصحة خلال تفقدها مركز قطر لإعادة التأهيل ، على اثنتين من الخدمات الرئيسية المقدمة بالمركز تحت إشراف الدكتورة هنادي الحمد المدير الطبي لمستشفى الرميلة ومركز قطر لإعادة التأهيل، و زارت إحدى صالات التمارين الرياضية بالمركز، واطلعت على جزء من حصة تدريبية مخصصة لعدد صغير من المرضى الداخليين من كبار السن.. ويتم إجراء هذه الحصص بصورة منتظمة لضمان استمرار المرضى في ممارسة النشاط البدني والمحافظة على صحتهم خلال هذه الفترة العصيبة.

About The Author

Reply