Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

وزير البلدية: قطر ماضية في إستراتيجيتها لتحقيق الأمن الغذائي



وزير البلدية: قطر ماضية في إستراتيجيتها لتحقيق الأمن الغذائي

وزير البلدية: قطر ماضية في إستراتيجيتها لتحقيق الأمن الغذائي

أكد سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة أن دولة قطر سخرت كل طاقاتها للعمل البناء نحو تحقيق الأمن الغذائي، منبها إلى أن احتفال قطر بيوم الغذاء العالمي يأتي تأكيداً منها على أهمية الغذاء وضرورة توفيره لكل فرد يعيش على أرضها تماشيا مع اهتمام القيادة الرشيدة والدولة بتطوير الموارد والثروات الطبيعية وبخاصة الزراعية منها نحو بلوغ الاكتفاء الذاتي في كثير من هذه السلع والمنتجات.

وأوضح سعادته أن وزارة البلدية والبيئة تتولى مسؤولية هامة فيما يتعلق بالأمن الغذائي وتنمية الموارد الطبيعية لزيادة الإنتاج والارتفاع بمستوى الاكتفاء الذاتي، مبينا أن الوزارة في سبيل ذلك اعتمدت خططا واستراتيجيات ترتكز على زيادة إنتاج السلع الزراعية في الدولة مثل الخضراوات واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك، استطاع القطاع الزراعي من خلالها تحقيق قفزة كبيرة في سبيل تغطية متطلبات السوق المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في القطاعات النباتية والحيوانية والسمكية.

وقال سعادته “تشارك دولة قطر اليوم الثلاثاء دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يوافق يوم إنشاء منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في 16 أكتوبر حيث ينظم أكثر من 150 بلدا في العالم فعاليات تعزز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل من يعانون الجوع في وقت يتزايد فيه عدد الجياع في العالم نتيجة للكثير من العوامل والأزمات. حيث وصل عدد الجوعى في العالم إلى 821 مليون حسب تقرير وكالات الأمم المتحدة.

ولفت سعادته إلى أن الاحتفال هذا العام يأتي تحت شعار “القضاء على الجوع ” بهدف زيادة وعي الرأي العام بمشكلة الجوع وتسليط الضوء على معاناة الجِياع في العالم، وحث الجميع على ضرورة اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *