وزير التجارة والصناعة: استثمار قطر في الصناعات الغذائية ارتفع بنحو 126 بالمائة في عام 2019

أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة أن دولة قطر تمكنت من تحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي في المنتجات الزراعية المتنوعة، وتكوين مخزون استراتيجي منها، حيث ارتفعت نسبة الاكتفاء الذاتي من الألبان ومنتجاتها خلال العامين الماضيين من 27 بالمائة إلى 106 بالمائة، فيما ارتفعت نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن الطازجة من 49 بالمائة إلى 123 بالمائة.

وأضاف سعادته ،في الجلسة النقاشية حول موضوع الأمن الغذائي ضمن أعمال قمة كوالالمبور 2019 المنعقدة تحت عنوان “دور التنمية في تحقيق السيادة الوطنية”، أن استثمار دولة قطر في قطاع الصناعات الغذائية ارتفع بحوالي 126 بالمائة ليبلغ نحو 5.2 مليار ريال في عام 2019 مقارنة بـ 2.3 مليار ريال في عام 2016.

وأوضح سعادته أن الدولة أرست مجموعة من الآليات التي تهدف إلى الاستفادة من البنى التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي لدولة قطر لتصنيع وإنتاج المواد الغذائية والزراعية وغيرها محليا، وتصديرها للخارج والتوسع نحو أسواق إقليمية ودولية جديدة.

وفي هذا الصدد، سلط سعادته الضوء على تجربة الشركة القطرية للصناعات الغذائية (بلدنا)، مشيرا إلى أنها تعد من أهم التجارب الوطنية الناجحة على المستوى الصناعي.

About The Author

Reply