وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض سيتي سكيب قطر 8

افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، أمس النسخة الثامنة من ’سيتي سكيب قطر 2019‘، المعرض والمؤتمر العقاري الوحيد من نوعه في منطقة الخليج العربي، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وبعد الافتتاح، تجوّل سعادته في مختلف أقسام المعرض برفقة وفد من كبار الشخصيات، ضم كلاً من السادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وبدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات لمطار حمد الدولي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة، حيث زاروا عدداً من أجنحة الجهات العارضة واطلعوا على بعض المعلومات المفصلة بشأن عروضها، بما في ذلك شركة ’قطيفان للمشاريع‘ ومطار حمد الدولي، والديار القطرية، ومشيرب العقارية، وبروة، والمتحدة للتنمية وغيرها.

وفي هذا السياق، قال سعادة الوزير: «تتميز النسخة الثامنة من سيتي سكيب قطر باعتبارها فعالية فاصلة أعقبت إصدار قانون تحديد مناطق التملّك الحرّ. ومن شأن قانون التملك الحر وحق الانتفاع إحداث تحوّل إيجابي في القطاع العقاري بقطر ودفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد». وحول الوسطاء العقاريين قال سعادته: «تم تنظيم خدمات الوساطة العقارية ووضع معايير جديدة من خلال توفير مناخ يساهم في رفع كفاءة الوسطاء العقاريين عن طريق توفير الخدمات المميزة، والحد من المضاربات، وخلق بيئة قائمة على أسس صحيحة. كما تم تصنيف مكاتب الوساطة العقارية مما يساهم في بناء الثقة بين الوسطاء العقاريين والمستثمرين، بالإضافة إلى تأمين التوعية المستمرة لطالبي الخدمة لمعرفة حقوقهم وواجباتهم وتأمين خدمات إلكترونية تسهّل إنجاز المعاملات، وإلزام الوسطاء العقاريين بتوثيق تعاقداتهم». بدوره، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية ’إنفورما ماركتس‘ التي تتولى تنظيم معارض ’سيتي سكيب‘: «شهد المعرض أجواء إيجابية لافتة وإقبالاً كبيراً للعارضين والزوار وخبراء القطاع العقاري من الساعين للتعرّف على أحدث التطورات والتوجهات في السوق. وساهم القانون الذي أقرته الحكومة القطرية مؤخراً والذي يسمح لغير القطريين بتملك العقارات السكنية ووحدات التجزئة والمكاتب، في تعزيز الأجواء الإيجابية في القطاع، ما سيشكل حافزاً كبيراً لمطوري العقارات لطرح عروضٍ مغرية في السوق، لا سيما مع اقتراب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها قطر عام 2022».

About The Author

Reply