Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

وزير التنمية الإدارية يفتتح النسخة الثانية من معرض منتجات منازلنا



وزير التنمية الإدارية يفتتح النسخة الثانية من معرض منتجات منازلنا

وزير التنمية الإدارية يفتتح النسخة الثانية من معرض منتجات منازلنا

افتتح سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، أعمال النسخة الثانية من معرض /منتجات منازلنا/ الذي يحتضنه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ويضم المعرض الذي ينظمه بنك قطر للتنمية بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وغرفة قطر ومركز الإنماء الاجتماعي “نماء”، نحو 250 من أصحاب المنتجات المنزلية، تتنوع معروضاتهم بين الملابس والمجوهرات والحرف اليدوية والمواد الغذائية، وغيرها.

وفي تصريح صحفي إثر جولة في المعرض، قال سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن النسخة الراهنة من معرض منتجات منازلنا تشهد تطورا ملحوظا شمل جميع القطاعات والمنتجات.. مشيدا بما لمسه من تطور في ثقافة العمل والإبداع لدى الشباب القطري، الذي بات يعمل بنفسه لاستكشاف مجالات جديدة للإنتاج والإبداع، قائلا: “ما رأيناه اليوم يدعو للفخر، حيث شباب قطريون من موظفين وطلاب، يستغلون أوقات فراغهم فيما يعود عليهم بالنفع”.

وأضاف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع شركائها بنك قطر للتنمية ومركز نماء على دعم المشاريع الريادية التي يحتضنها المعرض، وذلك من خلال المساعدة في تسويق منتجات المنازل للانتقال بها من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي.

وثمن الدور الذي تلعبه بعض الشركات في دعم المشاريع المنزلية والعمل على تحسين هذا النوع من المنتجات، من خلال إضافة لمسات خاصة عبر أساليب مبتكرة للتغليف المميز.. منوها بالمنتجات اليدوية والحرفية الرائجة التي تصنعها بعض رائدات الأعمال وتقدمها في المعرض.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار مبادرة البرنامج الوطني لتطوير المشاريع المنزلية وتفعيل دورها، التي أطلقها بنك قطر للتنمية في العام 2015، وذلك ضمن استراتيجيته للنهوض بالمشاريع المنزلية حتى تسهم بشكل فعال في الاقتصاد الوطني.

ويهدف المعرض إلى تشجيع رواد الأعمال والأسر المنتجة، على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، ومنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم عبر نوافذ جديدة توصلها إلى الأسواق المحلية بما يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني.

وكانت النسخة الأولى للمعرض شهدت إطلاق منصة “متاجرنا” الإلكترونية وهي أكبر منصة لعرض منتجات المشاريع المنزلية ومنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى توفير آليات عمل من شأنها تعزيز فرص النجاح لأصحاب الأعمال مثل التسويق والدعم الفني، وفتح المجالات لرواد الأعمال القطريين، وحثهم على أن يكونوا مبدعين ومبتكرين وتطوير قدراتهم، وقياس التأثير الاقتصادي للمشاريع متناهية الصغر ومساهمتها في تنمية دولة قطر عن طريق توفير فرصة مناسبة للمشاركة في الأنشطة التجارية، بالإضافة إلى تنظيم عملية ممارسة الأنشطة التجارية من مقر السّكن في دولة قطر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *