وزير الخارجية: انسحاب قطر من مجلس التعاون غير وارد

وزير الخارجية: انسحاب قطر من مجلس التعاون غير وارد

وزير الخارجية: انسحاب قطر من مجلس التعاون غير وارد

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، التقارب في المواقف والرؤى بين دولة قطر وفرنسا في العديد من القضايا الساخنة في المنطقة مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين.

ورحب سعادته في لقاء صحفي مع ممثلي عدد من الصحف الفرنسية البارزة، بالمبعوث الفرنسي السيد برتران بوزونسونو السفير السابق في كل من دولتي قطر والسعودية الذي سوف يزور المنطقة قريبا في إطار الدعم الفرنسي للوساطة الكويتية والمساهمة في تقريب وجهات النظر.

وأكد سعادة وزير الخارجية أن انسحاب قطر أمر غير وارد من مجلس التعاون، الذي وصفه بأنه منظمة مهمة ومصدر استقرار في المنطقة. وأعلن سعادته أن دولة قطر ستبقى ملتزمة بأمن الخليج رغم كون دول الحصار خاطرت بمجلس التعاون عبر انتهاك مبادئه، وأشار إلى أن هناك حاجة لإصلاح مجلس التعاون الخليجي، ليحترم سيادة الدول الأعضاء والابتعاد عن سياسة الإملاءات بحق الدول الأخرى.

وبيّن أن من انتهك اتفاق الرياض 2014 هو من يتحمل المسؤولية. وأضاف سعادته أن توافقنا في مجلس التعاون الخليجي على سياسة عامة، ولكن لكل دولة سيادتها، ودول الحصار هي التي خاطرت بمجلس التعاون الخليجي وليست قطر عبر انتهاك مبادئه.

About The Author

Reply