وزير العمل في قطر يؤكد على تحسين ظروف العمال

أكد سعادة الدكتورعبد الله بن صالح الخليفى وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن الدولة تعمل على تحسين ظروف العمال من خلال بناء مساكن جديدة وتوفير ظروف عمل أفضل وأن وزارة العمل وجميع أجهزة الدولة تعمل بجد لضمان أمن وحقوق العاملين فى قطر.

ولفت الى أنه تم اجراء الع

وزير العمل في قطر يؤكد على تحسين ظروف العمال

وزير العمل في قطر يؤكد على تحسين ظروف العمال

ديد من التعديلات على القوانين الخاصة بالعمل في قطر أبرزها اصدار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مرسوما حاسما بأن يتم تحويل رواتب جميع العمال الى حساباتهم الشخصية فى البنوك دون التأخير، مشيرا الى أن هناك 35 اتفاقية و5 مذكرات تفاهم مع دول متعددة يتم العمل على تنفيذها.

وزير العمل في قطر يؤكد على تحسين ظروف العمال

وأوضح سعادته أنه فى عام 2014 بلغت شكاوى العمال 9400 حالة منها 6800 تمت تسويتها محليا بين الوزارة وجهة العمل وحوالى 800 سجلت بها قضايا أمام الادعاء العام وبقية الشكاوى كان بها اشعارات وتحذيرات، منوها الى استعانة الوزارة بأكثر من 200 مفتش عمالى من المنتظر زيادتهم الى 300 خلال الفترة القليلة المقبلة.
ونوه سعادة الوزير الى ان قانون الكفالة قيد الدراسة، وقد دخل دورته التشريعية، موضحا أن القانون يقع فى النهاية ضمن اختصاصات وزارة الداخلية، وبشأن السقف الزمنى المتوقع لصدوره بشكل نهائي، قال انه لا يمكن تحديد تاريخ معين، معتبرا ان اصدار هذا القانون اصبح من التزامات دولة قطر، وقطر كما وفت فى السابق بالتزاماتها فى قوانين سابقة فهى ستعمل ايضا فيما سيأتي.

About The Author

Reply