وصول 22 الف رأس من الاضاحي عربية المنشأ

أعلنت ودام الغذائية عن وصول دفعات من الأضاحي سورية المنشأ إلى الدوحة عبر مطار حمد الدولي، وتأتي هذه الأغنام ضمن مجموعة دفعات أخرى تزيد عن 9,000 رأس يتم شحنها جوا وستصل إلى الدولة تباعاً في إطار خطة تأمين الأضاحي للسوق من الأغنام العربية المنشأ.

كما بدأت عمليات استلام الأغنام للإنتاج المحلي من المربين من أصحاب المزارع والعزب القطرية بالتنسيق مع إدارة الثروة الحيوانية لتغطية موسم الأضاحي ضمن الاتفاقية المشتركة لدعم وتشجيع الإنتاج المحلي.

وتخضع عملية الاستلام لمعاينة دقيقة من قبل كادر مختص يتضمن مجموعة من الأطباء البيطريين ويتم على ضوئها فرز الأغنام والتأكد من حالتها الصحية ومطابقتها للاشتراطات الشرعية للأضحية ليتسنى عرضها على المستهلكين في المقاصب التابعة للشركة.

وستستمرعمليات الاستلام للأضاحي حتى حلول عيد الأضحى لهذا العام 1441هـ الموافق 2020م ضمن خطة ودام الغذائية لتأمين الأضاحي في ذروة مواسم الاستهلاك التي تهدف لخلق نوع من التوازن بين العرض والطلب.
كما استقبلت ودام شحنة ضخمة من الأغنام والعجول تم استيرادها بحراً من الجمهورية السودانية وتزيد كمياتها عن 22 ألف رأس.

تجدر الإشارة الى ان الأصناف والكميات التي يتم استيرادها ذات جودة عالية وبأنواع وأصناف مختلفة لتلبية احتياجات كافة المستهلكين من الأضاحي خلال هذا الموسم، كما أن الكميات المرصودة للأضاحي هذا العام ستكون مناسبة وستلبي الطلب عليها في حين أنه من المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على سوق الماشية المحلي وستساعد على استقراره.

وفي وقت سابق أعلنت الشركة عن توفير 8 مقاصب لتقديم خدمات ذبح الأضاحي لهذا العام وهي:

مقصب الوكرة المركزي

المقصب الآلي – بمنطقة الأسواق المركزية – سابقاً

مقصب معيذر

مقصب الريان

مقصب الشيحانية

مقصب ساحة المزروعة

مقصب سوق أم صلال المركزي

مقصب الشمال

وستكون ساعات العمل من ال 5 صباحاً ولغاية ال 5 مساءً طوال أيام العيد.

About The Author

Reply