وصول 5 قطارات تابعة لمشروع ترام لوسيل

كشفت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” عن وصول خمس قطارات تابعة لمشروع ترام لوسيل الى مدينة الدوحة من أصل 28 قطار ستخدم المشروع . جاء ذلك من خلال تغريدة نشرتها الشركة على حسابها الرسمي على موقع تويتر قالت فيها:
“خمس قطارات تابعة لمشروع ترام لوسيل وصلت إلى مدينة الدوحة من أصل 28 قطار ستخدم المشروع، وتخضع حاليا هذه القطارات للاختبارات التجريبية بينما يدخل المشروع مرحلة الفحص التجريبي للأنظمة”.

الجدير بالذكر أن مشروع ترام لوسيل الصديق للبيئة يهدف إلى خدمة سكان مدينة لوسيل شمال الدوحة بالإضافة إلى ربطها بين الوجهات داخل لوسيل فإن الترام سيمتد ليربط المدينة ببقية مدن الدولة من خلال ربطه بمترو الدوحة.

 ومدينة لوسيل هي أحدى مشاريع التطوير العقاري الواعدة التي تتفرد بواجهة بحرية مميزة للغاية، وتم تصميم المدينة من أجل أن تضم مجتمعا قائما على تبني قيم الإستدامة والاساليب الصديقة للبيئة، وتحتوي المدينة على مشاريع تطوير عقاري تجارية وسكنية تتضمن المدارس والمرافق الطبية ومراكز التسوق والكثير من المرافق الأخرى.

وتمتد خطوط ترام لوسيل على مسافة 19 كلم. وقد تم تخطيط هذه الشبكة لتشمل 4 خطوط  تضم 25 محطة فوق مستوى الأرض في هيئات متنوعة “أنظمة مركزية، وأنظمة فرعية، وأنظمة ثنائية”، وجسر مستقل لربط ركاب ترام لوسيل بشبكة سكك الحديد الإقليمية، ومرفق مستودع وتشغيل قطار النقل الخفيف والصيانة والتخزين، ومسار تجريبي، مع الاستعانة بأحدث أنظمة التشغيل الكهربائي دون أسلاك للقطارات.

About The Author

Reply