وفاة مواطن بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة امس عن تسجيل حالة وفاة لمواطن بفيروس كورونا، وأوضح بيان وزارة الصحة أن حالة الوفاة تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 88 عاما، حيث كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وقد تم إدخاله إلى المستشفى بسبب التهاب بكتيري حاد في الدم والذي أدى إلى وفاته وتبين في نفس الوقت إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن المتوفى كان قد تلقى العناية الطبية المركزة فور قدومه إلى المستشفى وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس الماضي، وقد تم إعطاؤه العلاج والرعاية اللازمين إلا أن حالته تدهورت مما أدى إلى وفاته صباح اليوم.

وتتقدم وزارة الصحة العامة بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الفقيد، وتدعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وسجلت وزارة الصحة اليوم 279 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 123 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.

وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأجرت وزارة الصحة العامة الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لنحو 3806 أشخاص اليوم، ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 35757 حتى الآن، حيث إن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة بالإضافة إلى زيادة عدد المختبرات التابعة للوزارة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا كما يستمر العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمختبرات.

وكشفت وزارة الصحة أنه تم اليوم تسجيل 14 حالة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 123 حالة.

About The Author

Reply