وكيل وزارة التعليم يكشف مستجدات تعليق الدراسة وتقييم الطلاب لنهاية العام الدراسي
وكيل وزارة التعليم يكشف مستجدات تعليق الدراسة وتقييم الطلاب لنهاية العام الدراسي

وكيل وزارة التعليم يكشف مستجدات تعليق الدراسة وتقييم الطلاب لنهاية العام الدراسي

قال سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي إن هناك مقترحات تم عرضها على سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي تتعلق بالمرحلة المقبلة في ظل تعليق الدراسة.

وخلال مداخلة مع برنامج المجهر على قناة الريان مساء أمس، السبت، قال الدكتور إبراهيم النعليمي إن هناك دراسات ومناقشات بشأن تقييم الطلاب لنهاية العام الدراسي إذا استمر تعليق الدراسة من عدمه.

وأضاف: كذلك ندرس موضوع التعليم عن بُعد في المدارس والجامعات وهذه كلها من القضايا التي تشغل بالنا خلال هذه الأيام وتدارسناها وقدمنا مقترحات إلى سعادة وزير التعليم ونأمل أن تُفعّل وهي في طور النقاش على مستويات أعلى وإذا تم إقرارها ستعلن للمجتمع القطري.

وكان سعادة الدكتور ابراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، قال في مقابلة مع تلفزيون قطر، الإثنين الماضي، إن الوزارة تدرس حالياً تطبيق نظام التعليم عن بعد في المدارس الحكومية، إذا استمر الوضع الحالي من انتشار فيروس كورونا، واستمرار تعليق الدراسة، مؤكداً أن البنية التحتية في المدارس الحكومية مهيأة تماماً لتطبيق نظام التعليم عن بعد، كما سيتم توعية أولياء الأمور والطلبة بآلية استخدام تكنولوجيا التعليم عن بعد.

وبشأن تعليق الدراسة في المدارس حتى إشعار آخر، أوضح الدكتور ابراهيم النعيمي أن طلبة صفوف النقل كان ينقصهم 3 اختبارات فقط قبل بدء إجازة الربيع، وتقوم الوزارة حالياً بدراسة البدائل المختلفة للتعامل مع هذه الحالة، وكيفية احتساب درجات تلك الاختبارات، مطمئناً أولياء الأمور بأن الوزارة سوف تتخذ جميع الإجراءات التي تصب في مصلحة الطالب في المقام الأول.

وتابع وكيل وزارة التعليم: ” منذ أن انتشر فيروس كورونا في العالم، اتخذت الوزارة إجراءات صارمة للوقاية من انتشار الفيروس في المدارس، من خلال تعقيم المدارس والفصول، وتوعية الطلبة بالاهتمام بالنظافة الشخصية، وتدريب شركات النظافة بكيفية التعامل مع الأوضاع الحالية، وتوفير المنظفقات والمطهرات بشكل مستمر، فضلاً عن توفير غرف عزل في المدارس كإجراء احترازي وفقاً لتعليمات وزارة الصحة”.

وأوضح أن تعليق الدراسة هو قرار يخص الطلبة فقط، فيما تستمر الهيئتان الإدارية والتدريسية في الدوام اليومي، لحين بدء إجازة الربيع مع نهاية الأسبوع الجاري.

  • تعميم الوزارة

وقد أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً إلى جميع المدارس الحكومية، يفيد باستمرار دوام الهيئتين التدريسية والإدارية إلى نهاية دوام يوم الخميس المقبل الموافق 12 مارس الجاري، حيث تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، على أن يباشروا عملهم يوم الأحد الموافق 22 مارس الجاري.

وقال التعميم: “في ضوء البيان الصادر من مكتب الاتصال الحكومي حول تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب كإجراء احترازي في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، نحيطكم علماً باستمرار دوام الهيئتين التدريسية والإدارية إلى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 12 مارس، حيث تبدأ أجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، على أن يباشروا عملهم يوم الأحد الموافق 22 مارس.

كما أصدرت وزارة التعليم قراراً بإيقاف العمل بنظام البصمة للحضور والانصراف لجميع موظفي ومنتسبي الوزارة، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء، حتى إشعار آخر، كما قررت إلغاء جميع الفعاليات لشهر مارس، ونصحت وزارة التعليم الموظفين بتجنب السفر في الوقت الحالي، بناءً على قرار منع دخول القادمين إلى دولة قطر بصفة مؤقتة من بعض الدول كإجراء احترازي، واحتمال إضافة دول أخرى إلى قائمة الدول المشار إليها.

شاهد أيضاً

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

علياء آل ثاني: الأزمة الخليجية عززت مكانة قطر على الساحة الدولية

قالت سعادة السفيرة الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني ، المندوب الدائم لدولة …