1200 معلم وإداري جديد لسد الشواغر بالمدارس الحكومية

كشف مصدر بوزارة التعليم والتعليم العالي، عن أن الوزارة استقطبت ما يقارب من 1200 معلم وإداري جديد من الداخل والخارج، بهدف سد شواغر المدارس من كادر تعليمي وإداري قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث تم توزيع المعلمين الجدد على المدارس بالفعل، ويتم حالياً تدريبهم ضمن برنامج “تمكين” ، لمباشرة عملهم في مدارسهم 20 أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر، إن العام الدراسي المقبل سوف يشهد افتتاح عدد من المدارس الجديدة، مما تطلب ضرورة تعيين معلمين جدد، كما أن نظام مسارات الثانوية سوف يتم تطبيقه العام الأكاديمي المقبل، لذا وضعت إدارة شؤون المعلمين خطة لتلبية احتياجات المدارس الثانوية من معلمين متخصصين، لاسيما في المسار التكنولوجي، باعتباره مساراً جديداً، وكذلك توفير معلمين متخصصين للمواد الاختيارية مثل الفنون البصرية.

وتعاقدت إدارة شؤون المعلمين بوزارة التعليم والتعليم العالي، مع معلمين جدد من 5 دول، حيث تم إرسال العروض الوظيفية لمجموعة ممن وقع الاختيار عليهم خلال العام الدراسي المنصرم، لاستقطابهم في فصل الصيف. كما قامت الوزارة بإجراء المقابلات الداخلية (قطر1) و(قطر2) لاستقطاب معلمين جدد، فضلاً عن استقطاب خريجي جامعة فيرجينيا كومنويلث للعمل كمعلمين لمادة الفنون بالمدارس. وتعيين معلمين في التخصصات التي سيتم تدريسها اختيارياً وفق نظام المسارات الجديد الذي سيتم تطبيقه في المرحلة الثانوية بدءاً من العام القادم، مثل مواد هندسة التصميم، وإدارة الأعمال، والمهارات الحياتية.

About The Author

Reply