15 يوليو .. إعادة افتتاح مكتبة قطر الوطنية أمام الجمهور وفقاً لهذه الإجراءات

أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن إعادة افتتاح مبناها لاستقبال الزوار اعتباراً من يوم الأربعاء 15 يوليو بخدمات محدودة وطاقة استيعابية محددة.

وقالت المكتبة – على موقعها الإلكتروني – إنه سيتم إعادة افتتاح المبنى باتباع الإجراءات المعمول بها للمساعدة في تقليل مخاطر فيروس كوفيد-19، وتتوافق هذه الإجراءات الاحترازية مع توصيات وزارة الصحة العامة في دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية.

أضافت أن الزيارة ستكون بموعد مسبق فقط في فترتين: من 9:00 إلى 11:000 صباحًا، أو من 12:00 إلى 2:00 ظهرًا من الأحد إلى الخميس، وستكون المكتبة مغلقة يومي الجمعة والسبت.

يجب حجز موعد الزيارة من خلال النموذج الإلكتروني الذي سينشر على موقع المكتبة الإلكتروني قريبًا.

كما يجب حجز الكتاب المراد استعارته مسبقاً، لأن أرفف الكُتب مُغلقة أمام الجمهور حتى إشعار آخر، وسيقوم موظفو المكتبة بتجهيز الكتب المطلوبة لتكون جاهزة عند الحضور للمكتبة لاستلامها، على أن يعلن عن آلية حجز الكتب قريبًا.
وسُيسمح فقط بالدخول لمن يحمل تطبيق احتراز بالحالة الخضراء، كما سيتم فحص درجة الحرارة عند الدخول، ويتعين ارتداء الكمامة طوال وقت التواجد في المكتبة، والحفاظ على المسافة الاجتماعية واقتصار التجمعات على 5 أشخاص فقط ،كما يسمح بالدخول فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و60 عامًا.

وأوضحت المكتبة أنه لا يسمَح حاليا باستعارة الأقراص الرقمية وحقائب المواد وأجهزة الآيباد أو السماعات وغيرها، على أن مقصورات الدراسة الفردية وأجهزة الكمبيوتر ستكون متاحة لاستخدام الجمهور، أما مطعم ومقهى صفحات فسيكونان مغلقاي حتى إشعارٍ آخر، كما أن أجهزة البيع غير مُتاحة للاستخدام.

About The Author

Reply