2 مليون شخص زاروا جناح قطر في إكسبو بكين

اختتم جناح دولة قطر المشارك في المعرض الدولي للبستنة -أكسبو بكين 2019 أمس مشاركته بنجاح متميز، تمثل في الإقبال الكبير على زيارته من كبار المسؤولين والشخصيات، بالإضافة إلى طلاب المدارس والجمهور من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث بلغ إجمالي عدد الزائرين خلال فترة المعرض عدد (2 مليون و197 ألفاً و379 زائراً من مختلف الجنسيات.

وقد تميز جناح دولة قطر خلال فترة انعقاد إكسبو بكين التي استمرت من 29 أبريل إلى 7 أكتوبر 2019، بأنه أحد أكبر ثلاثة أجنحة مشاركة على مستوى العالم، ونجح في تعريف الزوار بتاريخ دولة قطر وجهودها وإنجازاتها في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، قامت لجنة تابعة للجمعية الدولية للبستنة /AIPH/، بزيارة جناح دولة قطر والاطلاع عليه وتقييمه من كافة النواحي وذلك لإصدار النتائج النهائية خلال الأيام القادمة، حيث تضع اللجنة معايير متعددة ودقيقة لتقييم المشاركين، تتضمن التصاميم والمحافظة على البيئة والالتزام بالشروط المحددة، بالإضافة إلى التأكد من صحة النباتات المزروعة في الجناح ومدى العناية بها، فضلاً عن أنواع النباتات وارتباطها بالأنواع المحلية التي تتم زراعتها في البيئة الطبيعية للبلد المشارك. وسيتم اليوم الثلاثاء (8 أكتوبر) إعلان نتائج التقييم وتسليم الجوائز على الأجنحة الفائزة. وكانت اللجنة قد زارت الجناح القطري مرتين سابقتين إحداهما في بداية المعرض والثانية في منتصف فترة إقامة المعرض، بالإضافة إلى الزيارة الثالثة الأخيرة قبيل اختتام المعرض، وذلك للوقوف على الجناح ومدى التزامه بالمعايير الموضوعة من قبل الجهات المنظمة.

جدير بالذكر إن دولة قطر كانت قد فازت بتنظيم المعرض الدولي للبستنة – إكسبو 2021، وقد أظهرت خلال معرض بكين القدرة الكبيرة والاستعداد المميز لاستضافة إكسبو قطر 2021.

About The Author

Reply