التصنيفات
سياحة و سفر

20 % زيادة في عدد الزوار البريطانيين لقطر و8 % نمواً في إشغال الفنادق

يختتم المجلس الوطني للسياحة اليوم مع 22 ممثلاً عن القطاع السياحي مشاركتهم في سوق السفر العالمي، الذي يحتفل بنسخته الـ 40، ويعتبر واحداً من أبرز المعارض السياحية في صناعة السفر العالمية، ويُقام في مركز إكسيل للمعارض في العاصمة البريطانية لندن وستختتم فعالياته اليوم.

وسلط الجناح القطري الضوء على أهم التطورات التي شهدها مؤخراً القطاع السياحي في قطر، حيث ارتفع عدد الزوار القادمين بنسبة 12% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهد عدد الزوار البريطانيين بالتحديد زيادة بنسبة 20% خلال تلك الفترة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. كما سجَّل القطاع زيادة نسبتها 8% في معدلات إشغال الفنادق والشقق الفندقية. ويتضمن الجناح منطقة خاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك لتعريف زوار المعرض بالتجارب الفريدة التي تنتظر زوار قطر خلال البطولة المرتقبة في عام 2022.

ويتضمن الجناح أيضاً منطقة خاصة بمتحف قطر الوطني للتعريف به والترويج له. وفي سياق متصل تزايدت أعداد زوار الجناح القطري في معرض السفر والسياحة، وذلك في اليوم الثاني على التوالي، حيث استقبل مسؤولو الشركات والفنادق العديد من ممثلي وكالات السياحة والسفر في المملكة المتحدة وجميع دول العالم، وتم عرض أحدث العروض السياحية لجميع الزائرين للجناح القطري، والتقت الشرق بمسؤولي عدد من الشركات والفنادق العاملة في قطر للتعرف على العروض الجديدة التي تقدمها إلى زوار الجناح القطري.

وفي حوار الشرق مع أحدث شركة سياحة انضمت إلى الجناح القطري هذا العام ذكرت فاني لوريل مديرة شركة كيو اكسبلور للسياحة أنها اختارت أن تفتتح شركتها في قطر نظرا للنمو الهائل الذي تحققه قطر في مجال السياحة والسفر، إلى جانب التطور الدائم في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة وجميع الأوجه.

وأشارت لوريل إلى أنها منذ بدء انطلاق شركتها في قطر قبل عام، حققت الكثير من النجاحات خاصة في السوق البريطاني والأوروبي، كما أوضحت أن الشركة القطرية كيو اكسبلور تقدم العديد من العروض المتميزة للسياح البريطانيين وأوضحت لوريل أن الشركة تقدم رحلات سياحية خاصة في منطقة السفاري وأسباير زون وذكرت أن هناك عروضا تتيح للسائح الترانزيت أن يقوم بزيارة عدد من الأماكن التراثية والترفيهية والسياحية المهمة في قطر، وذلك خلال فترة إقامته في قطر، وأضافت لوريل إنه رغم أن الشركة لا تتعدى العامين إلا أن عدد وكلائها وزبائنها يتعدى الـ 1000 شخص.

وأشارت إلى أن الشركة قد ابرمت 55 عقدا لحجوزات سياحية في يوم واحد فقط، وهذا يدل على مدى الإقبال الهائل من السياح الأجانب والأوروبيين لزيارة قطر وخاصة مع اقتراب موعد استضافة كأس العالم في 2022. وفي لقائها مع الشرق ذكرت كفاية أبودية مدير عام سفريات الأولى «أن الشركة تفخر بالانضمام إلى جميع الشركات والفنادق العاملة في قطر تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة في المشاركة في معرض السفر والسياحة للعام الثالث على التوالي، حيث تستهدف الشركة استقطاب أكبر عدد من السياح البريطانيين والأوروبيين من أصحاب التأشيرات الحرة والترانزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *