22 ألف طالب يعودون إلى مقاعد الدراسة في جامعة قطر غداً

يعود أكثر من 22 ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في جامعة قطر غدا الأحد بعد نهاية عطلة منتصف العام الدراسي لإكمال دراستهم في مختلف التخصصات والبرامج العلمية على مستوى الماجستير والدكتوراه. وسيكون بداية الفصل الدراسي لأعضاء هيئة التدريس لربيع 2020 ووفقا للجدول الأكاديمي سيكون آخر يوم للدراسة لشتاء 2020 في 9 يناير الجاري وقد أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة قطر أنه ستبدأ الدراسة في الجامعة للفصل الدراسي ربيع 2020 في الثاني عشر من يناير الجاري. ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف فصل الربيع خلال الفترة من 1 وتستمر لغاية 5 مارس المقبل.
وسيكون الباب متاحا أمام الطلبة لتقديم طلب مقرر بديل على أن تكون نهاية فترة الحذف والإضافة الخميس الموافق 16 الجاري. ووفقا للجدول الأكاديمي فإن آخر يوم للانسحاب من مقرر دراسي في 12 مارس وآخر يوم للانسحاب من الفصل الدراسي سيكون في 26 مارس المقبل وقد أعلنت الجامعة أن آخر يوم في للدراسة 30 أبريل. أما آخر موعد لرصد الدرجات النهائية للطلاب 18 مايو وسيتم الإعلان عن الدرجات النهائية للطلاب 21 مايو المقبل. وقد أكدت إدارة القبول انه سيتم فتح تقديم طلب تغيير التقدير النهائي المقدم من أعضاء هيئة التدريس وبداية تقديم طلب التظلم من التقدير النهائي المقدم من قبل الطلبة وأيضا بداية تقديم طلب غير مكتمل في 24 مايو. وقد حددت الجامعة تاريخ 4 يونيو ليكون موعدا نهائيا لتقديم طلب التظلم من التقدير النهائي المقدم من قبل الطلبة ونهاية تقديم طلب التظلم وأيضا سيكون آخر موعد لتقديم طلب تقدير غير مكتمل.
ووفقا للجدول الأكاديمي فقد أعلنت الجامعة عن مواعيد القبول والتسجيل للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي صيف 2020 حيث سيكون بداية التقديم طلب لدراسة مقررات في الخارج 22 مارس أما بداية تقديم طلب متطلب سابق سيكون 12 أبريل وأيضا سيكون في نفس الموعد بداية التسجيل المبكر وفي 16 أبريل أما الموعد النهائي لتقديم طلب دراسة مقررات في الخارج 2 يونيو آخر يوم للانسحاب من مقرر دراسي والفصل الدراسي لصيف 1 وقد حددت الجامعة تاريخ 11 يونيو ليكون آخر يوم للانسحاب من مقرر دراسي والفصل الدراسي لصيف 2. وستكون نهاية الحذف والإضافة لصيف 3 في 30 يونيو. وسيتم إعلان الدرجات النهائية للطلاب لصيف 2 الخميس 2 يوليو.
ومن المقرر أن تبدأ الإجازة الصيفية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة 31 مايو وسيكون بداية انطلاق الدراسة لصيفي 1 و2. أما بداية الإجازة الصيفية للإداريين فستبدأ 7 يونيو على أن تبدأ الدراسة في الفصل صيفي 3 في 28 يونيو وستكون نهاية الإجازة الصيفية للإداريين وأعضاء الهيئة التدريسية 6 أغسطس.

About The Author

Reply