28 مزرعة تتنافس للمشاركة في مبادرة إنتاج بيض المائدة

كشف السيد أحمد عبدالله الملا، رئيس قسم العزب والمجمعات بإدارة الثروة الحيوانية أن وزارة البلدية تلقت طلبات 28 مزرعة للمشاركة في المبادرة، موضحا اختيار 8 مزارع منها فقط للمشاركة في المبادرة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تمويل 8 مزارع لإنشاء وتشغيل مشروعات تربية الدجاج لإنتاج بيض المائدة عن طريق بنك قطر للتنمية، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف إقامة 8 مشاريع متوسطة وفوق المتوسطة لإنتاج بيض المائدة بالمزارع المسجلة بواقع 4 مشاريع متوسطة بطاقة إنتاجية تبلغ لكل منها 22 مليون بيضة في السنة و4 مشاريع أخرى فوق المتوسطة بطاقة إنتاجية لكل واحد منها تبلغ نحو 33 مليون بيضة في السنة، أي بإجمالي إنتاج قدره 220 مليون بيضة في السنة.

ولفت الملا إلى تنفيذ العديد من المبادرات الوطنية الرامية إلى دعم المنتج المحلي، مشيدا بالاستجابة التي أبداها المنتجون مع مبادرات وزارة البلدية الرامية إلى زيادة الإنتاج المحلي من بيض المائدة.

ونبه الملا إلى أن البلدية تعمل من أجل خلق علاقات تعاون بين المربين والشركات من أجل تطوير المنتج المحلي والوصول إلى أهداف الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن الإنتاج المحلي يغطي حاليا 26 % من حاجة السوق المحلية.

About The Author

Reply