35 فندقاً مستعدة للمشاركة بمهرجان الأغذية

أكملت 35 فندقاً استعداداتها للمشاركة في فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2019 الذي يجمع أجمل اللحظات وأشهى المأكولات في حديقة الاوكسجين بالمدينة التعليمية اعتبارا من غد الأربعاء وحتى 30 مارس الجاري ويعد المهرجان فرصة مواتية للتعرف عن كثب على تشكيلة متنوعة من الأطباق من مختلف دول العالم عبر المشاركة الفاعلة لأشهر الطهاة سواء في أجنحة الفنادق او على خشبة مسرح الطهي الحي الذين يمتلكون رصيدا نوعيا من الخبرة والموهبة. ويؤكد عدد من مسؤولي القطاع الفندقي ان مهرجان قطر الدولي للأغذية منصة فاعلة للتعريف بنشاط الفنادق ودورها الايجابي في دعم مسيرة مكونات العمل السياحي مشيرين الى ان المهرجان في نسخته العاشرة سوف يشهد جملة من التطورات التي تدعم معطيات نجاحه وتعزز من مكانته على رزنامة المهرجانات المحلية.

جيانريكو إسبوزيتو: المهرجان يدعم خطط التعريف بثقافة الطعام
قال السيد جيانريكو إسبوزيتو مدير عام فندق ومنتجع ويستن الدوحة « ان مهرجان قطر الدولي للأغذية من المهرجانات التي تحتل مكان الصدارة على رزنامة المهرجانات والفعاليات الترفيهية المحلية مبينا ان المهرجان في نسخته العاشرة يعتبر الاوسع مشاركة الامر الذي يعزز من مكانته ودوره في إثراء صناعة الضيافة وتنشيط السياحة المحلية، موضحا ان فندق ومنتجع ويستن الدوحة سوف يستعرض في المهرجان منتج المطعم التايلاندي ساباي تاي الذي ذاع صيته بجودة مكونات منتجه وقدرته على استقطاب أعداد كبيرة من الزوار والسياحة.

وقال جيانريكو إسبوزيتو “ان مهرجان قطر الدولي للأغذية يتيح لقطاع الفنادق المحلية إبراز الفلسفة الخدمية لكل فندق على حدة، واستعراض ابداعاته وابتكاراته في مجال الطعام والشراب. مؤكدا في هذا السياق ان فندق ومنتجع ويستن الدوحة سوف يقدم توليفة من الابتكارات العصرية في مجال المأكولات والمشروبات”.

وقال جيانريكو إسبوزيتو “لقد نجح المجلس الوطني للسياحة في تسويق وترويج مهرجان قطر الدولي للأغذية في كافة الاسواق العالمية المصدرة للسياحة وبالتالي فمن التوقع ان يستقطب المهرجان في نسخته العاشرة أعدادا كبيرة من الزوار العالميين” .

زياد الملاح: مهرجان الأغذية الأبرز على أجندة الفعاليات المحلية
قال السيد زياد الملاح مدير المبيعات والتسويق بفندق فريج شرق “يعتبر مهرجان قطر الدولي للأغذية من المهرجانات المهمة على أجندة الفعاليات المهمة نظراً لدوره في تنشيط السياحة الداخلية وتوفيره بيئة مناسبة لإبراز مكونات المنتج الفندقي والتعريف بجهود الفندق في مجال الأغذية والمشروبات علاوة على دوره في اطلاع الزوار والسياح على ثقافة الطعام والمطبخ العربي، مؤكدا ان كافة مؤسسات الضيافة المحلية حريصة على المشاركة في المهرجان دعما لجهود المجلس الوطني للسياحة الرامية لتنويع التجارب السياحية”.

وقال الملاح “من المتوقع ان يستقطب المهرجان في نسخته العاشرة عددا كبيرا من الزوار والعائلات نظرا للمشاركات المتعددة للفنادق والمطاعم ولمنطقة اقامته في حديقة الاوكسجين بالمدينة التعليمية التي تعتبر من أرقى الحدائق وأكثرها جمالا وتنظيما ، مبينا ان المهرجان يوفر فرصا متعددة للاستمتاع بتذوق مختلف الأطعمة، فضلا عن الاستمتاع بالعروض الثقافية والفنية المصاحبة له”.

مشهور الرفاعي: هدفنا دعم جهود الوطني للسياحة
قال السيد مشهور الرفاعي مدير عام فندق كونكورد الدوحة « إن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو من المهرجانات التي يوليها فندق كونكورد اهتماما كبيرا كونه أحد أبرز الفعاليات التي تعزز مسيرة السياحة المحلية وتساهم في تنشيطها مبينا ان الفندق يغتنم هذه الفرصة المناسبة لاستعراض منتجات مطاعمه من المأكولات والمشروبات مضيفا بالقول ان كونكورد الدوحة سوف يركز في هذه الفعالية على خدمات الطعام خارج الفندق التي ذاع صيتها بجودتها وحسن ادائها مؤكدا ان جناح الفندق في حديقة الاوكسجين الرائعة سوف يلقى إقبالا كبيرا نظرا للتشكيلة الرائعة لمنتج الفندق من الطعام والشراب.

وقال الرفاعي ان الهدف من المشاركة في فعاليات المهرجان ليس تحقيق ارباح من خلال جهود جناح الفندق انما الهدف هو تعزيز ودعم جهود المجلس الوطني للسياحة الرامية الى إثراء رزنامة الفعاليات بمهرجانات متميزة تستقطب أعدادا كبيرة من السياح والزوار بدعم من الخطوط الجوية القطرية التي تعمل على تسويق فعاليات المهرجان في كافة الاسواق العالمية المصدرة للسياحة .

About The Author

Reply