Search
Monday 12 November 2018
  • :
  • :

40 % من مشاريع كتارا للضيافة تحت التجديد والإنشاء



40 % من مشاريع كتارا للضيافة تحت التجديد والإنشاء

40 % من مشاريع كتارا للضيافة تحت التجديد والإنشاء

قال السيد حمد الملا الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة: “إن 40% من مشاريع كتارا للضيافة داخل وخارج الدوحة تحت التجديد والإنشاء، مبينا أن مشاريع الشركة توفر أكثر من 1500 فرصة عمل حاليا بدءا من وظيفة الحاجب وحتى المدير العام، وقال الملا في حديث لممثلي وسائل الإعلام المحلية على هامش افتتاح فندق “بيرجنستوك في لوسيرن – سويسرا” إن مشروع المسيلة الذي سيفتتح في الفترة بين نهاية العام الجاري وبداية عام 2019، سيكون اكبر منتجع صحي في قطر يمتد على مساحة 12 ألف مربع ويتميز بموقع متميز في وسط المدينة ويضم 130 غرفة و33 فيلا، ويقع تحت إدارة علامة اللاكشري كوليكشن “ماريوت العالمية”.

وأوضح الملا أن العمل في مشروع أبراج الوسيل يجري على قدم وساق وأن الافتتاح سيتم في عام 2021 – 2022، مؤكدا أن الابراج ستكون جاهزة تماما قبل 8 أشهر من بطولة كأس العالم.

وعن التجديدات التي تعتزم الشركة تنفيذها في عدد من الفنادق التابعة لها داخل وخارج قطر، أكد الملا أن الشركة بصدد تنفيذ عدد من التجديدات، منها فندق ماريوت الدوحة الذي سيشهد تجديدا كاملا يشمل المارينا والمواقف الحالية كما ستتم اضافة مواقف جديدة، مبينا أن الكلفة الإجمالية لتجديد ماريوت الدوحة تتراوح بين 450 و550 مليون ريال، مشيراً إلى أن برامج وخطط التجديد والتحديث التي سوف تنفذها الشركة تشمل أيضا فندق الموفنبيك قبل كأس العالم. وأشار الملا إلى فندق “السمر سيت” الذي سيتم البدء بتجديده في مطلع 2019 سينجز في شهر نوفمبر 2019.

وفيما يخص فندق كارلتون كان – فرنسا، ذكر الرئيس التنفيذي أنه سيستغرق 3 سنوات لتجديده كونه مشروعاً كبيراً وفي أوروبا الإجراءات تحتاج إلى وقت إلى جانب الطقس الذي لا يساعد على العمل على مدار العام.

وأشار الملا إلى أنه سيبدأ بتجديد فندق ويستن اكسيلسيور روما في عام 2019 وذلك على مراحل ستستمر لـ 4 سنوات، كونه فندقا كبيرا ومطلوبا بشكل مستمر ما يجعل من إغلاقه أو توقيف خدمة السوق الايطالي فيه أمراً غير ممكن.

وأكد الملا أن منتجع شاطئ سلوى الذي يمتد على مساحة 3 كم سيكون أكبر منتجع في الشرق الاوسط وسيتم إنجازه في نهاية عام 2019 ويضم 230غرفة و84 فيلا، مشيراً إلى أن المنتجع يلبي حاجة قطر المتزايدة إلى المنتجعات التي باتت تستقطب عدداً كبيراً من العملاء من السوق المحلي بشكل خاص من المواطنين والمقيمين على حد سواء، لاسيما العائلات منهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *