50% نسبة تقطير الوظائف في البورصة

50% نسبة تقطير الوظائف في البورصة

50% نسبة تقطير الوظائف في البورصة

أعلن السيد فهد محمد العمادي مدير إدارة الموارد البشرية بالبورصة أن تقطير الوظائف بالبورصة قد تجاوز 50% بفضل الاهتمام والمتابعة اللصيقة من قبل إدارة البورصة وتوجيهات مجلس الوزراء الموقر، في حديث صحفي بمناسبة حصول بورصة قطر على شهادة تقدير لتميزها في مجال تقطير الوظائف بعد أن تم اختيارها كإحدى المؤسسات التي حققت نسبا عالية في مجال توفير فرص العمل للمواطنين خلال عام 2018 على مستوى دول مجلس التعاون في مجال توطين الوظائف، قال السيد العمادي إن الخطة الاستراتيجية مستمرة في مجال التقطير وتوطين الوظائف بما يحقق رؤية قطر 2030، وتحقيق الاستدامة والمحافظة على موارد التنمية الوطنية.

وأوضح ان مجال توطين الوظائف ليس قاصرا على مجال تقطير الوظائف وانما يشمل ايضا تدريب الموظفين وبناء قدراتهم بهدف تعزيز الكفاءة الوطنية. وقال إن البورصة مستمرة في تنفيذ الإستراتيجية الخاصة بتوطين الوظائف ورفع نسبة التقطير وتمكين الكفاءات من المواطنين والشـباب القطري والخريجين في الوظائف التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم. لافتا إلى أن التقطير يتضمن عددا من الخطوات، على رأسها التدريب للكوادر الوطنية التي يتم توظيفها لمزيد من التأهـيل.

منوها بأن ذلك يكون بالتركيز على الكفاءة في التعيين والتأكد من المستوى. وقال إن الخريجين الجدد يخضعون لبرنامج تدريبي عالي الجودة لتحقيق هــدف التقطير والكفاءة المطلوبة للعمل في البورصة لرفع الإنتاجية والمحافظة على الكفاءة، واشار في هذا الخصوص لما جاء في خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من أن الإنسان يبقى موضوع خطط التنمية ومحورها وهدفها، وقال ان كلمات سمو الأمير أمام مجلس الشورى من المبادئ الأساسية لخططنا الاستراتيجية.

وأضاف إن الدولة بالفعل تحت قيادة سمو الأمير قد حققت تقدما كبيرا وسريعا في بناء الوطن ومستوى المعيشة، وكذلك في التنمية البشرية وهي محور حديثنا الآن. وأكد العمادي أنهم ماضون في إدارة الموادر البشرية في برامج التنمية ورفع الكفاءة بما يحقق الاستراتيجية الشاملة لبورصة قطر المنبثقة من رؤية قطر 2030، وبرامج تنويع الاقتصاد ونموه ومواكبة التطورات والتوسعات التي يشهدها القطاع المالي والاقتصادي في قطر والذي يعززه تخريج كوادر وطنية مؤهلة وقــادرة على العمل والإنتاج. يذكر أن البورصة كان قد تم تكريمها في الاحتفال السادس عشر للشركات المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم في الكويت خلال هذا الشهر.

About The Author

Reply