500 فرصة وظيفية في معرض جامعة قطر المهني

500 فرصة وظيفية في معرض جامعة قطر المهني
500 فرصة وظيفية في معرض جامعة قطر المهني

انطلقت صباح أمس بجامعة قطر فعاليات (معرض جامعة قطر المهني) الذي ينظم للسنة الثالثة عشرة على التوالي، بمشاركة نحو 70 جهة من مختلف قطاعات الأعمال بالدولة كقطاع الطاقة والصناعة وقطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى التعليم والصحة والرياضة والخدمات.

ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام ويهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة والخريجين للتعرف على الفرص المهنية التي يقدمها سوق العمل القطري من خلال الجهات المشاركة وتقديم فرص مهنية واعدة لهم كالتوظيف والتدريب الميداني والرعاية الأكاديمية. ويوفر المعرض للطلبة في نسخته الحالية فرصا تشمل مجالات التوظيف والتدريب والرعاية الأكاديمية، إلى جانب أنشطة التوعية حول سوق العمل والتخصصات المطلوبة والمهارات اللازمة في هذا السياق.

وقال الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر ان المعرض يعتبر منصة ونافذة مهمة لتعريف الطلاب بطبيعة المهارات التي يتطلبها سوق العمل، والفرص المتاحة أمامهم في مجالات التدريب والرعاية الأكاديمية، وغيرها”. وأضاف أن المعرض مناسبة مهمة لجامعة قطر أيضا للتعرف على آراء الجهات المشاركة من وزارات وشركات ومؤسسات حول برامج الجامعة، ومدى ملاءمتها لسوق العمل، وهو ما يتيح للجامعة تطوير وتوسيع برامجها ومرافقها التدريبية وفقا لهذه التغذية الراجعة.

من جهته قال السيد عبد العزيز الخالدي رئيس قسم علاقات سوق العمل بجامعة قطر لـ الشرق ان هذا المعرض يقام للعام 13 على التوالي بمشاركة 70 جهة مقسمة على أربعة قطاعات ومنها القطاع الصحي والرياضي والحكومة والخدمات والطاقة والصناعة والمال والأعمال والفرص الموجودة وقد وضحت الجهات كافة الفرص المتاحة أمام الطلبة. وأشار إلى أن المعرض يوفر 500 فرصة وظيفية و 150 فرصة للرعاية الأكاديمية هذا إلى جانب الفرص المتوفرة عبر وزارة التنمية الإدارية ووأيضا نوفر 640 فرصة تدريب ميداني للطلاب.

خالد المسلم: 172 خصصاً متاحاً في برنامج الابتعاث الحكومي

استعرض برنامج الابتعاث الحكومي التابع لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية شروط الالتحاق بالبعثات الدراسية للعام الأكاديمي الحالي وقدم الفرص المتاحة للطلبة وقال السيد خالد المسلم لـ الشرق إن هناك 172 تخصصا متاحا أمام الطلاب وأكد أن هناك إقبالا كبيرا على برنامج الابتعاث للاستفادة من الفرص التعليمية الرائدة التي يقدمها البرنامج.

مريم الجفال: توظيف 300 باحث عن عمل في وزارة التجارة

قالت الأستاذة مريم الجفال باحث موارد بشرية بوزارة التجارة والصناعة لـ الشرق: نسعى لتوفر فرص تدريبية لطلاب جامعة قطر أما الفرص الوظيفية فقد تم طرحها عبر وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وأكدت انه على الراغبين التقديم عبر البرنامج الخاص للباحثين عن الوظائف حيث إن جميع الفرص نعرضها عبر هذا البرنامج، وأضافت انه قد تم توظيف 300 باحث عن عمل خلال 6 اشهر وندعو كافة الطلبة والخريجين للاطلاع على الفرص التي توفرها الوزارة والاستفادة منها.

محمد الجناحي: نسعى لاستقطاب 45 متدرباً في برنامج علم لأجل قطر

قال السيد محمد الجناحي مسؤول التواصل المجتمعي بعلم لأجل قطر إن المشاركة في معرض جامعة قطر المهني تأتي في إطار استقطاب الخريجين للعمل في مجال التدريس ولإكمال دراستهم في كلية التربية حيث نقوم بتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مدرسين أكفاء وأكد لـ الشرق أن الهدف استقطاب 45 متدربا، وقال: لدينا 90 خريجا من برنامج علم لأجل قطر يعملون حاليا في المدارس ونسعى لرفع هذا العدد، وقال: رسالتنا تقوم على تطوير التعليم ليصبح ذا جودة عالية من خلال تمكين قيادة شابة وموهوبة قادرة على صناعة التغيير في المجتمع.

فيصل بن ثامر آل ثاني: دراسة طلبات التوظيف بديوان المحاسبة

قال الشيخ فيصل بن ثامر آل ثاني رئيس التدقيق على الضرائب في ديوان المحاسبة نستعرض فرص التدريب والتوظيف أمام الطلاب وخريجي جامعة قطر وأكد أن هناك حاجة لبعض التخصصات القانونية وعلوم الحاسب الآلي ومحاسبين في مجال التدقيق العام وقدم الدعوة لجميع الطلبة والخريجين للاستفادة من الفرص الرائدة التي يقدمها ديوان المحاسبة، وأشار إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الباحثين عن عمل قد قدموا السيرة الذاتية الخاصة بهم وسنقوم بدراسة جميع الطلبات والرد على المتقدمين في اقرب فرصة ممكنة.

زوار المعرض المهني لـ الشرق: نأمل بإيجاد فرص وظيفية حقيقية

طالب عدد من زوار معرض جامعة قطر المهني الثالث عشر بضرورة إيجاد فرص وظيفية جادة للخريجين والباحثين عن عمل والطلبة الراغبين في الالتحاق بإحدى الوظائف، وأكد البعض أن هناك جهات تقدم ( شو إعلامي) فقط بينما بعض الجهات الأخرى تستقطب الشباب وتقدم لهم كافة سبل الدعم وتدرس طلبات التوظيف بشكل جدي. وقالوا: نأمل ان تكون الفرص المعروضة في المعرض المهني حقيقية وأن يكون هناك ردود جادة من الجهات خلال الأيام القليلة القادمة.

حيث قال عبدالعزيز شاهين خريج سابق: نسعى لإيجاد فرص عمل جادة عبر المهني ونأمل ان يكون المعرض مجرد فرصة للعرض فقط بل نحن نسعى بالفعل للفرص الجادة ونطالب بإيجاد وظائف تتناسب مع مؤهلاتنا.

عبد الله رمزي خريج سياسات تخطيط وإعلام قال: نبحث عن فرص جدية وأكد أن هناك أكثر من جهة حكومية وخاصة تقدم فرصا عديدة للطلاب ونأمل أن نجد فرصة جادة.

محمد علي قال: أنا خريج منذ عامين والى الآن لم أجد فرصة عمل مناسبة وقد قصدت اليوم معرض جامعة قطر على أمل أن أجد ضالتي وقد قدمت السيرة الذاتية في أكثر من جهة وطموحي أن احصل على فرصة وحيث إن بعض الجهات تقدم فرصا غير جادة وبعضها ربما تأخذ طلبات التوظيف بعين الاعتبار.

About The Author

Reply