التصنيفات
منوعات

6 آلاف بحث ورسالة علمية عبر المستودع الرقمي لجامعة قطر

أطلقت جامعة قطر، مشروعاً لأرشفة وتحويل كافة الأبحاث والمجلدات ومساهمات أعضاء هيئة التدريس والندوات البحثية إلى محتوى إلكتروني، وتخزينه عبر “المستودع الرقمي” لسهولة الوصول إلى المحتوى عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

ويهدف المستودع الرقمي لجامعة قطر على توسيع تواجد وظهور المقالات المحكمة المنشورة والأبحاث العلمية الخاصة بجامعة قطر على المستوى المحلي والعالمي، وتجميع الأنشطة الأكاديمية الخاصة بجامعة قطر، وتسهيل التحصيل الأكاديمي، وتوفير بوابة دائمة من الوصول إلى الموارد الخاصة بجامعة قطر.

المستودع المؤسسي لجامعة قطر هو مجموعة رقمية للناتج العلمي والأنشطة الأكاديمية على الانترنت. وهي تشمل منشورات أعضاء هيئة التدريس، والمواد البحثية، والمواد التعليمية، والصور، ومقاطع الصوت والفيديو، وفصول الكتب، والتقارير والبيانات المتعلقة بها، والرسائل العلمية والأطروحات، ووقائع المؤتمرات.

وتم بناء المستودع الرقمي المؤسسي على المنصة الالكترونية Dspace ومن ثم تفعيلها عن طريق إدارة تقنية المعلومات. كما أن مكتبة جامعة قطر هي المسؤولة عن مراقبة جودة المحتوى للمواد المرسلة والمنشورة وهي الجهة التي تحكم السياسات والإجراءات المتعلقة بالمستودع الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *