68 جلسة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالدوحة

انطلقت صباح الجمعة أعمال اجتماعات الجمعية العامة 140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة بحضور وفود برلمانية من 149 دولة يمثلها نحو 2271 برلمانيا كما يشارك في الاجتماعات 80 رئيس برلمان و40 نائبا لرؤساء برلمانات عالمية. ويناقش المشاركون في 68 جلسة واجتماع قضايا الشعوب الحيوية في مقدمتها قضايا التعليم والأمن والسلام وسيادة القانون ودور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بالمساواة الاقتصادية والبنية التحتية المستدامة والصناعة والابتكار.
ويتم الافتتاح الرسمي لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني العالمي مساء غد السبت بحضور رؤساء البرلمانات العالمية ونوابهم من معظم دول العالم ويرأس وفد دولة قطر سعادة السيد محمد بن عبد الله السليطي نائب رئيس مجلس الشورى في قطر ويشارك جميع أعضاء مجلس الشورى في هذا الحدث الدولي والدخول ضمن عضوية لجان المؤتمر.
وكان السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى افتتح مؤخرا المركز الإعلامي لاجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني العالمي وأكد في مؤتمر صحفي اكتمال كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعية العامة للاتحاد البرلماني وتوفير كافة مستلزمات نجاحها وتمكينها من الخروج بنتائج إيجابية تدعم العمل البرلماني المشترك وتسهم في تعميق التعاون الدولي والسلام العالمي لخير ومصلحة ورفاهية شعوب العالم. وقال إن الظروف بالغة الدقة والتعقيد التي تمر بها مختلف مناطق العالم، والتي تنعقد الدورة في ظلها تتطلب مشاركة عالمية عالية المستوى في هذه الدورة تأكيدا لدور البرلمانات في التعبير الصادق عن آمال وتطلعات الشعوب.

About The Author

Reply