8 آلاف وحدة سكنية تحت الإنشاء تستكمل في 2019

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية ان عدد الوحدات السكنية تحت الإنشاء تزيد على 8 آلاف وحدة، متوقعا اكتمال انشائها خلال عام “2019”، مشيراً إلى أن هذه الوحدات قسم كبير منها في مناطق جديدة مثل لوسيل واللؤلؤة وبعض المناطق شمال الدوحة وجنوبها.

وأضاف: ان حجم المشاريع العقارية المقترحة قبل عام “2022” كبير للغاية حيث سيتم إنشاء قرابة 250 عقاراً لقطاع الضيافة معظمها ستكون فنادق، تستوعب 90 ألف غرفة، وسيبنى أيضاً 55 ألف غرفة في أنواع عقارية مختلفة. مشيرا إلى أن الإنفاق على المباني التجارية سيظل على مستوى عال خلال العامين المقبلين.

وبين التقرير أن المناطق التي تقع شمال الدوحة وجنوبها تشهد حركة إنشائية كبيرة، مبينا أن سبب ذلك يعود إلى مشاريع البنية التحتية في تلك المناطق وتوسع العمران ووجود المرافق الخدمية مثل المجمعات التجارية، ومرافق قطاع النقل.

وأوضح التقرير الأسبوعي لشركة “الأصمخ العقارية” أن سوق العقارات بقطر ما تزال مزدهرة، وقال التقرير: إن مشاريع مونديال 2022 فضلا عن تلك المتعلقة برؤية قطر الوطنية 2030 تشكل حافزا كبيرا للقطاع العقاري.

ولفت التقرير إلى أن أسعار العقارات في طريقها إلى الاستقرار عند مستويات مقبولة، وهذا سيشكل عاملا إضافيا لدعم حركة السوق.

وأضاف التقرير: أن السيولة سواء الآتية من الإنفاق الحكومي على مشاريع التنمية أم من شركات التطوير العقارية أو حتى المستثمرين العقاريين بالإضافة إلى ارتفاع الطلب، شكل الحلقة الأقوى في نمو الانشاءات العقارية وازديادها في مناطق مختلفة لتشكل تنوعا متناغما يؤسس لمناطق جديدة تشمل كافة الخدمات، وهذا كوّن أساسا جديدا لاستمرار نمو القطاع العقاري في قطر يعتمد على التنوع في المشاريع في مناطق جديدة تتوافر فيها مشاريع متكاملة مثل السياحة والضيافة والمدن السكنية والتعليمية.

وقال التقرير: ان أرباح شركات القطاع العقاري متوقع لها أن تسجل أداء جيدا ونتائج مميزة خلال الربع الأخير من العام الحالي 2018، ويعلل التقرير سبب ذلك إلى تحسّن الأرباح التشغيلية بسبب إيرادات التأجير خصوصاً.

About The Author

Reply