81 ألفاً استخدموا مترو الدوحة للاحتفال بعيد الفطر في كتارا

أعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) – عبر حسابه الرسمي على تويتر – أن 81 ألف زائر استخدموا مترو الدوحة (الخط الأحمر) ، أمس الخميس، للمشاركة والاستمتاع بفعاليات العيد في كتارا، مشيراً إلى أن زوار أمس بلغوا 110 ألف .
ويعمل مترو الدوحة (الخط الأحمر) من 4 يونيو وحتى 8 يونيو من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً، ويوم الجمعة 7 يونيو من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً.
وافتتحت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) الخط الأحمر في 8 مايو الماضي للتشغيل التجريبي للقسم الأول من” الخط الأحمر” التابع لمترو الدوحة من محطة القصار شمالا حتى محطة الوكرة جنوبا.
ويتضمن التشغيل المبدئي 13 محطة في الخط الأحمر من أصل 18، وهي: القصار، مركز المعارض، الخليج الغربي QIC، الكورنيش، البدع (محطة التبادل)، مشيرب (محطة التبادل)، الدوحة الجديد، أم غويلينه، المطار القديم، عقبة بن نافع، منطقة حرة، راس بو فنطاس، الوكرة.
وتتوفر بطاقات رحلات مترو الدوحة في المجمعات الاستهلاكية مثل الميرة وكارفور واللولو بقيمة 2 ريال للدرجة الاقتصادية و10 ريالات للدرجة الذهبية (الأولى) للرحلة الواحدة أما سعر تذكرة الاستخدام اليومي 6 ريال للدرجة السياحية و30 ريال للدرجة الذهبية.
الخط الأحمر:
ويمتد الخط الأحمر، المعروف أيضاً بالخط الساحلي، على مسافة 42 كيلومتراً من مدينة الوكرة في الجنوب وحتى مدينة لوسيل في الشمال، كما يربط مطار حمد الدولي (المبنى 1) بمركز المدينة.

About The Author

Reply