Ooredoo تحذر عملائها من فخ الرسائل المجهولة

حذرت شركة “Ooredoo” من الرسائل النصية التي تصل للمستخدمين وتستهدف قرصنة هواتفهم الذكية، حيث تلقى العديد من مستخدمي شبكات الاتصالات، رسائل نصية مفادها الحصول على مبالغ مالية ورصيد وباقات إضافية، وذلك عقب فوز منتخبنا الوطني على منتخب الإمارات 4 ـ 0 في بطولة كأس آسيا 2019.

وقالت منار المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال في “Ooredoo”، إن هذه الرسائل تستهدف قرصنة هواتف المستخدمين، مؤكدة على أن موظفي شركة “Ooredoo” لا يتواصلون مع عملائهم عبر أي من تطبيقات الاتصال بل عبر الهاتف فقط، وعبر أرقام معلومة للجميع.

وأوضحت مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال أن “Ooredoo” تطلق بشكل مستمر حملات توعوية، وإرشادية للعملاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق إرسال رسائل نصية خاصة للعميل، للتوعية والتحذير بخطورة الرسائل أو الاتصالات التي تدعي ربح جوائز مالية أو تطلب تحويل أو إرسال مبالغ مادية.

وأضافت المريخي أنه رغم الحملات، التي اسهمت في زيادة وعي العملاء وتحذيرهم من مكالمات النصب والاحتيال الإلكتروني أو اتصالات من ارقام مجهولة، إلا ان البعض مازال يقع ضحية لهؤلاء المحتالين.

وعلى مدار الساعات القليلة الماضية تلقى العديد من مستخدمي الهواتف الذكية في قطر، رسائل نصية مفادها “الحصول على مبالغ مالية ورصيد وباقات إضافية”، وتطلب تلك الرسائل من المستخدمين الضغط على روابط مرفقة تضم ملفات تسهل عمليات القرصنة وسرقة الحسابات، وهذا ما تحذر منه “Ooredoo”.

ونصحت المريخي العملاء بعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية أو تفاصيل حساباتهم البنكية، لأي أحد أو حتى مشاركتها عبر الرسائل، وأضافت أنه في حالة الشك في أحد الأرقام التي تأتي منها رسائل مشابهه لذلك، يجب القيام بحظر تلك الأرقام من خلال الخواص الموجودة بالجوال.

About The Author

Reply