Search
Tuesday 25 June 2019
  • :
  • :

Ooredoo تُبهر العالم بتقنيات 5G في نهائي كأس الأمير



أكدت Ooredoo تحقيقها نجاحاً كبيراً ضمن إطار رعايتها لبطولة كأس الأمير لكرة القدم، والتي اختتمت منافساتها يوم الخميس الماضي، وذلك مع عرضها لمجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة عبر تقنية 5G، والتي ستحدث تحولات كبيرة في شتى المجالات، وسترتقي بتجربة الجماهير أثناء حضور البطولات الرياضية الكبرى.

وكان استاد الجنوب قد شهد إقامة نهائي بطولة كأس الأمير برعاية من Ooredoo، وسط أجواء احتفالية مبهرة وبحضور جماهيري كبير، وفي نسخة هذا العام، وضمن إطار رعايتها ودعمها للبطولة، منحت Ooredoo الجماهير الرياضية تجربة جديدة ومختلفة كلياً وفرصة للتعرف على تقنيات المستقبل من خلال عرضها لمجموعة من حلول وخدمات 5G المتطورة خلال نهائي البطولة.

فبالشراكة مع إريكسون، الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والشبكات، أمضى فريق Ooredoo شهوراً في التحضير لهذا الحدث، واستفاد من الخبرات والتجارب خلال الأحداث الرياضية الكبرى الأخرى، مثل المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية في الولايات المتحدة وكأس العالم لكرة القدم في روسيا،

وذلك بهدف تقديم أحدث التقنيات العالمية التي تليق بمستوى الحدث. فخلال افتتاح استاد الجنوب وإقامة المباراة النهائية لكأس الأمير، تواجد أكثر من 100 خبير في مركز عمليات Ooredoo وحوالي 20 خبيراً في الملعب. وقد شكل نهائي كأس الأمير اختباراً ناجحاً بالنسبة لـ Ooredoo ضمن مشوار الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبهدف اختبار أكبر قدر ممكن من إمكانات التكنولوجيا الحديثة، تم تجهيز الاستاد بأحدث تقنيات الجوال، بما في ذلك شبكات الراديو السحابية المتطورة متعددة المدخلات والمخرجات؛ لتوفير أفضل تجربة للعملاء.

وقد مكنت هذه التقنيات Ooredoo من الوصول إلى سرعات بيانات تصل إلى 1.2 غيغابت في الثانية باستخدام هاتف 5G، ومعدات 5G من إريكسون.

ومكنت شبكة Ooredoo الحاضرين خلال الحدث أكثر الاستمتاع بخدمات اتصالات عالية الجودة، فقد وفرت الشبكة حركة بيانات بلغت 6 تيرابايت- أي ما يعادل مشاهدة حوالي 1,300 فيلم بجودة HD أو أقراص DVD، مع معدلات نجاح قياسية في الإعداد تجاوزت 99.5 ٪.

واستخدم الحضور في استاد الجنوب شبكة Ooredoo لإجراء ما يصل لغاية 500,000 مكالمة صوتية، وخلال المباراة تمكن فريق Ooredoo من تحقيق سرعات إنترنت عبر الهاتف تصل إلى 1.2 غيغابت في الثانية. كما استخدم أكثر من 10,000 متفرج خدمة الواي فاي المجانية من Ooredoo في الملعب، مستخدمين أكثر من 2 تيرابايت من البيانات خلال المباراة.

وبالتعاون مع إريكسون، لم تكتف Ooredoo فقط بتقديم أداء استثنائي في استاد الجنوب؛ بل أتاحت أيضاً الفرصة للجماهير لتجربة حلول 5G المستقبلية من خلال توفير جناح خاص على هيئة ملعب افتراضي في قطر مول وسيارة إسعاف متصلة بـ 5G في الاستاد نفسه.

ولتحقيق هذا النجاح، تخطت Ooredoo التحديات المتمثلة بأعمال البناء في الملعب ومتطلبات تركيب الهوائيات والمعدات، وتمكنت من عرض هذه الحلول المتطورة بصفتها أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة 5G، ومن بين الشركات الأولى عالمياً من حيث الاستعداد لإطلاق شبكة 5G تجارياً بشكل كامل.

تقنية Immersive Sports

اختارت Ooredoo هذا الحدث لإعداد ملعب افتراضي مصغر في كل من قطر مول واستاد الجنوب. ويحتوي هذا الملعب الافتراضي على أجهزة تعمل بتقنية Immersive Sports بالاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي لتمكين مرتادي قطر مول من مشاهدة نهائي كأس الأمير وكأنهم في قلب الحدث من الملعب. أما المتواجدون في الملعب، فتمكنوا عبر هذه التقنية من مشاهدة المباراة بطريقة مختلفة تماماً عما اعتادوا على مشاهدته في الواقع.

وتعتمد تجربة Immersive Sports، التي طورتها Ooredoo بالتعاون مع شركة Ericsson، على تقنية الواقع الافتراضي، إلا أنها تتيح في الوقت ذاته للمشجعين التفاعل مع أحداث المباراة الجارية بطريقة جديدة. فقد قامت Ooredoo بتجهيز كاميرات حول ملعب المباراة باستاد الجنوب ليتمكن المشجعون في قطر مول من مشاهدة اللقاء عبر الواقع الافتراضي من مختلف الزوايا من خلال تقنية Immersive Sports.

وأتيحت الفرصة للجماهير الذين قاموا بتجربة هذه التقنية خلال المباراة للتحكم بالطريقة التي يفضلون مشاهدة المباراة من خلالها، من خلال التحكم بزوايا المشاهدة واختيار الكاميرات ليستمتع كل مشجع بمشاهدة المباراة بطريقته الخاصة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *