Ooredoo: نجاح خططنا لاستمرارية الأعمال

أعلنت Ooredoo بأنها نجحت في الاستمرار بعملياتها على الرغم من أن غالبية موظفيها يقومون بأداء مهامهم الوظيفية من منازلهم، إلى جانب الإغلاق المؤقت للعديد من مراكز الشركة، وبمجرد الإعلان عن ظهور أول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في قطر بتاريخ 29 فبراير الماضي، كانت Ooredoo قد أعدت خططاً شاملة وتفصيلية لإدارة استمرارية الأعمال، والتي تم تطبيقها لاحقاً بدءاً من الأسبوع الأول من مارس. وتضمنت الخطط توجيه ما لا يقل عن 50% من موظفي مركز الاتصال للعمل عن بُعد من منازلهم، لتصبح النسبة 100% في الأسبوع الثاني من مارس.

كما تم اتخاذ عدد من الخطوات الأخرى لضمان توفير الأمن السيبراني أثناء العمل عن بعد، وذلك بهدف حماية بيانات وأنظمة Ooredoo؛ إذ يستخدم الموظفون تكنولوجيا الشبكات الافتراضية الخاصة VPN للوصول إلى أنظمة Ooredoo من منازلهم باستخدام أجهزة كمبيوتر مكتبية أو محمولة وسماعات تمكنهم من تلقي المكالمات بسرعة وسهولة من عملاء الشركة كما لو كانوا يعملون في مكاتب الشركة. وتم أيضاً استخدام أجهزة Ooredoo ONE والبرودباند الجوال، وأجهزة Orbi لضمان خدمة إنترنت موثوقة وعالية السرعة، في الوقت الذي يتواجد فيه المشرفون على فرق العمل وأعضاء الإدارة عبر الإنترنت أو الهاتف طوال الوقت لتوفير الدعم الكامل لموظفيهم عند الحاجة، كما استمرت خدمة توصيل المشتريات التي تتم إلكترونياً عبر المتجر الإلكتروني، مع اتباع موظفي التوصيل والمخازن لجميع الإرشادات والتوجيهات الرسمية الصادرة عن الجهات المختصة في دولة قطر لحماية وسلامة كل من الموظفين والعملاء.

وحول جهود Ooredoo لضمان استمرارية أعمالها وخدمة لعملائه قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo قطر: “سعداء برؤية موظفي الشركة يبذلون قصارى جهدهم لضمان حفاظنا على أعلى مستويات خدمة العملاء التي تميز Ooredoo، وذلك لضمان استمرار عمليات الشركة كالمعتاد، حتى في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها الآن. ونود الإشارة هنا إلى أن إجراءات تحويل عمل موظفي مركز الاتصال إلى العمل عن بعد من المنزل تميزت بالسهولة والانسيابية، وذلك نتيجة لتطبيق خطة الشركة الشاملة لإدارة استمرارية الأعمال والتي وضعت قبل وقت طويل من ظهور الحاجة إلى تطبيقها. كما نجحنا في إدارة استمرارية العمل في عدد محدود من مراكزنا وفق التوجيهات والتعليمات الرسمية وبفعالية عالية. فنحن ملتزمون بدعم قرارات حكومتنا الرشيدة وجهودها في مكافحة انتشار فيروس كوفيد- 19، ونعتز بنجاحنا في المحافظة على أعلى المعايير في العمل وكسب رضا العملاء الكامل كالمعتاد.”

Tags:

About The Author

Reply