QNB يتصدر قائمة (ذي بانكر) لأفضل 1000 بنك عالميا

تصدر بنك قطر الوطني (QNB)، منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة التصنيف العالمي من مجلة “ذي بانكر” الأمريكية لـ “أفضل 1000 بنك في العالم” والتي صدرت مؤخرا، معززا بذلك مسيرته الحافلة بالإنجازات البارزة.

وحصل بنك قطر الوطني على المركز الأول في المنطقة بحسب رأس المال الأساسي الذي بلغ 22.5 مليار دولار بنهاية عام 2018، بزيادة قدرها 12 مقارنة بعام 2017، مدعوما بارتفاع سندات رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى بقيمة 2.8 مليار دولار.

وكان البنك قد حقق نتائج مالية قوية خلال فترة التقييم في الوقت الذي واصل فيه استراتيجية أعماله الناجحة، مما بوأه المركز الـ 75 عالميا في القائمة.

وقد استند التصنيف إلى عدة معايير من أهمها النمو في الأرباح ما قبل الضريبة وإجمالي الأصول ونسبة الأصول الرأسمالية، والعائد على رأس المال، والعائد على الأصول، ونسبة الفائدة الكلية، ونسبة القروض المتعثرة، ونسبة القروض إلى إجمالي الأصول، وكثافة الأصول المرجحة بالمخاطر، ومعدل التكلفة والدخل.

وأكد السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة بنك قطر الوطني (QNB) أن تصدر قائمة التصنيف العالمي لمجلة “ذي بانكر” العريقة لـ”أفضل 1000 بنك في العالم” كأفضل مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يعد إنجازا مهما واعترافا جديدا بالتزام مجموعة بنك قطر الوطني QNB بالريادة، مدفوعا بأدائها المالي القوي وجودة أصولها، إلى جانب النمو المستمر لحصتها السوقية.

About The Author

Reply